كتبت / شهد بخيت
أسدلت محكمة جنايات الأقصر، الستار على جريمة سيدة وابنتها اشتهرتا بـ”ريا وسكينة الأقصر” عقب قتلهما طفلة صغيرة بعدما قامتا بتخديرها وكتمتا أنفاسها بقطعة قماش مبللة ثم وضعتا تراب داخل فمها للتأكد من مقتلها بهدف سرقة حلق ذهب.
أصدر الحكم الدائرة الأولى جنايات الأقصر برئاسة المستشار باسم عبد المنعم دسوقي، وعضوية المستشار أحمد محمد عبد الفتاح، والمستشار محمد سمير الطماوي، والمستشار محمد فتحي بدر، بحضور محمود محمد عز الدين، ممثل النائب العام.
أوضحت المحكمة أنه بعد الإطلاع على المادة 381 من قانون الإجراءات الجنائية قررت بإجماع آراء أعضائها بإحالة أوراق القضية إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي فيما أسند إلى المتهمتين.
قتلت المتهمتان الطفلة جودي مصطفى عبد الرسول رشيدي، عمدًا مع سبق الإصرار واقتران تلك الجناية بخطف المجني عليها بالتحييل وارتباطها بجُنحة سرقة قرطها الذهبي بأداة وتعريضها للخطر وإحرازهما أدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.
قال ممثل النيابة العامة قضيتنا تلفظ وتتحدث عن ضحية هذه المأساة طفلة جميلة حرمت من حقها في الحياة عندما تم قتلها وسرقة قرطها الذهبي اقتلعتها حيوانات بشرية من بيئتها.
مع ورود الرأي الشرعي لفضيلة مفتي الجمهورية قررت المحكمة إعدام المتهمتين شنقًا.
Author Profile

-
بوابة المنوفية أونلاين
Latest entries
تقارير وحوارات2 أغسطس، 2025“جثث تنتظر الحياة: داخل عالم التجميد الحيوي وأوهام العودة من الموت”
أخبار مصر2 أغسطس، 2025”مشاهد مش للعائلة”……… تيكتوكرز في قفص الاتهام: هل تصنع الشهرة طريقًا للسقوط؟
أخبار مصر31 يوليو، 2025تهنئة للصحفية سهيلة عبداللطيف لتخرجها
تقارير وحوارات30 يوليو، 2025مدير تعليم الجيزة يتفقد خدمة الشباك الواحد ويوجه بسرعة إنجاز مصالح المواطنين

